4 نصائح لـ تصميم هوية تجارية ناجحة لعلامتك التجارية| تميز الرواد

4 نصائح لـ تصميم هوية تجارية ناجحة لعلامتك التجارية| تميز الرواد

خدمة تصميم هوية تجارية من شركة تميز

تصميم هوية تجارية

تحتاج دائما إلى زيادة الصلة والثقة بينك وبين عملائك، لتضمن ولائهم الدائم لك، واختيارهم لمنتجاتك وخدماتك أنت دون غيرك، وهذا لا يتحقق إلا من خلال تصميم هوية تجارية ناجحة وفريدة، تقوم على عناصر الابتكار والتميز، عبر تصميم شكل جديد ومختلف للشعار، وألوان جذابة ومتناسقة له، وهذا ما نوفره لك في مؤسسة تميز بأسعار مناسبة، عبر اعتمادنا على أفضل أدوات التصميم وأمهر المصممين، لنخرج لك في النهاية بهوية بصرية، تلتصق في ذهن العميل بمجرد التعرف عليها، لتبني صورة جيدة وجسور ثقة دائمة بينك وبين عملائك المستهدفين.

تعريف الهوية التجارية وأهميتها

امتلك أفضل تصميم تصميم هوية تجارية يلتصق في أذهان عملائك لوقت أطول، وتضمن ولائهم الكامل لك، وتحويلهم من عملاء محتملين لدائمين، مع أفضل خدمات تميز التي نوفرها لك بأسعار مناسبة، وعلى يد أمهر الخبراء والمتخصصين، وإذا كنت صاحب متجر أو شركة مبتدئ ولا تُدرك أهمية الهوية التجارية لنشاطك بعد، فيجب أن تعلم أن الهوية التجارية ماهي إلا بطاقة تعريفية بك، تتضمن عناصر مرئية من شعار وتصميمات وألوان وشكل خطوط، تميز العلامة التجارية الخاصة بك عن غيرها.

أول انطباع يكونه العميل عنك، تصنعه هوية الشركة، وهي الطريقة الأفضل للتواصل مع جمهورك في جميع أنحاء العالم، وتبني ما يُعرف بولاء العملاء دون هذه الهوية لن يكون لشركتك أو متجرك قيمة بين عملائك ومنافسيك، فهي التي تبني ثقتهم بك وتجعلهم يرشحوا منتجاتك أو خدماتك دون غيرها للمحيطين بهم. 

عوامل نجاح تصميم هوية تجارية

تصميم هوية تجارية

ننفذ لك هوية تجارية متكاملة لمشروعك أو شركتك، لأننا على دراية بجميع عوامل نجاح الهوية التجارية، التي تتضمن الشعار والألوان والتصميمات الخاصة بالمشروع، فنتأكد من أنها فريدة ومختلفة، وتتوافق مع شخصية وطبيعة عملائك وطبيعة المنتج الذي تقدمه، وهذه أهم عوامل نجاح الهوية التجارية، أيا كانت طبيعة المشروع. 

الألوان والشعار

للألوان دور رئيسي ومحوري في تصميم هوية تجارية ناجحة وفريدة، فيجب اختيار الألوان التي تعكس القيم المُراد توصيلها للعميل، من خلال الخدمة أو المنتج الذي تقدمه، نحرص على تناغم الألوان معا ولا نستخدم ألوان قوية أو فاقعة، تُرهق عين العميل عند تصفح موقع الشركة أو المتجر، واختيار درجات ألوان تناسب نوعية الجمهور الذي تستهدفه سواء رجال أو نساء. 

أهمية الألوان في تصميم هوية تجارية

الألوان تتحكم في التصميم النهائي للهوية التجارية، لأنها توصل مشاعر أو أفكار ما لذهن العميل، وتوصيل رسالتك أو أهدافك بصورة واضحة، تؤكد الألوان التي نختارها لك على هويتك الخاصة وشخصية منتجك، فمثلا نستخدم الأحمر والبرتقالي، إذا كانت رسالتنا هدفها إثارة الحماس، أما ألوان باردة مثل الأخضر والأزرق فإننا نستخدمها إذا أردنا إيصال مشاعر الهدوء والسكينة والثقة لقلوب العملاء.

كيفية اختيار الألوان المناسبة للشعار

تصميم هوية تجارية ناجحة يرتبط ارتباطا وثيقا بكيفية توظيف الألوان داخل الشعار الخاص بالعلامة التجارية، ولكن هناك مجموعة من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار الألوان، ليفهم المتلقي رسالتك بوضوح، أهم هذه العوامل ما يلي:

  • حدد المشاعر التي تريد أن توصلها لعملائك، هل الثقة والقوة والحماس، أم الهدوء والطمأنينة؟
  • اختر الألوان المختلفة أو المتناسقة بما يتناسب مع طبيعة عملك وجمهورك المستهدف.
  • لا تختار ألوان كثيرة ومتداخلة، حتى لا ترهق عين العميل عند النظر إليها.
  • البحث الدقيق حول تأثير الألوان التي اخترتها، وهل بالفعل ستعبر عن شخصيتك وعلامتك التجارية كما تريد أم لا.
  • تحقيق عنصر التناغم عند التنفيذ؛ حتى يستطيع العميل أن يقرأ النصوص على الخلفيات بوضوح، ويستوعب جميع عناصر التصميم.

تأثير الخطوط والأشكال في تصميم هوية تجارية

تصميم هوية تجارية

عند تصميم هوية تجارية فالخطوط والأشكال لها دور كبير في تحديد طبيعة هذا التصميم، وتميز تؤكد لك أن هذه الخطوط هي ما سيعكس هويتك الخاصة وتساعد العميل في التمييز بينك وبين منافسيك بسهولة، تعكس أيضا الإحاسيس التي تريد توصيلها للعميل؛ فإذا كنت صاحب شركة ملابس أو أزياء، فيمكنك اختيار الخطوط الرفيعة والأنيقة التي تعبر عن الرقي والفخامة. 

الأشكال أيضا لها دور في تميز وتفرد شركتك عن الآخرين، فهي التي تستخدم في إنشاء الشعار الخاص بالإعلانات والحملات الترويجية، وسيجدها الزائر عند فتح الموقع الإلكتروني، أو عند الإطلاع على الإعلانات المطبوعة التي تستخدمها للتسويق لشركتك أو الملصقات والكُتيبات الصغيرة “البروشور”. 

أنواع الخطوط واستخدامها في الشعارات

عندما تستعين بنا في تميز افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية من أجل تصميم هوية تجارية لشركتك أو مشروعك الجديد، فإن اختيار شكل خط يتناسب مع طبيعة نشاطك، يعزز قيمة هويتك التجارية، ويزيد من ثقة عملائك بك وبجدية ما تقدمه، ولدينا الكثير من الخطوط التي نستعين بها لتصميم اللوجو، أهمها ما يلي:

  • الخطوط الدقيقة أو الصغيرة.
  • العريضة.
  • خطوط بزوايا حادة وأشكال معقدة، وتستخدم عادة عند تصميم شعار لشركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والابتكار. 
  • نستخدم خطوط ثقيلة وعريضة، إذا أردت أن تركز على مشاعر الثقة والجرأة. 
  • الخطوط المزخرفة التي نختارها بعنياة شديدة، لتتوافق مع شكل الشعار.

أهمية وجود رسالة واضحة في تصميم هوية تجارية

الرسالة الواضحة التي تصل للعميل بصورة فورية ومن أول مرة تُعرض عليه، تلعب دورا كبيرا في نجاح هويتك التجارية؛ تبني رابط قوي مع عملائك، عبر نقل الأفكار حول طبيعة المنتج أو الخدمة التي تقدمها، ليتمكنوا بكل سهولة من تحديد الميزة التنافسية لشركتك التي لا توجد لدى أي شركة أخرى، كما أن الرسالة الواضحة، تزيد من ولاء عملائك لك وتحافظ على تواجدهم. 

كيفية نقل القصة الخاصة بالعلامة التجارية عبر التصميم؟

نستعين في تميز بالأشكال والرسومات والصور والألوان المتناسقة، لنقل قصة علامتك التجارية أو الرسالة التي تريد أن توصلها لعملائك، ولا نعتمد على أي رمز ولو بسيط في الشعار، إلا بعد التأكد من أنه يعبر عن رؤيتك بوضوح وبدون التباس، كما نعتمد على التصميمات المرئية مثل الموشن جرافيك والفيديوهات القصيرة، لتوضيح القصة ورسالة علامتك التجارية؛ هذه الخطوة تعزز ثقة العملاء بك وتؤثر على عواطفهم. 

نصائح لتحسين تصميم هوية تجارية

تصميم هوية تجارية

أهم ما نسعى إليه في تميز هو تصميم هوية تجارية ناجحة وفريدة لشركتك، ولذلك يضع لك خبراء التصميم لدينا بعض النصائح، التي تجعلك تحصل على هوية وشعار خاص بك، لا ينساه عميلك أبدا:

  1. يجب أن تفهم العلامة التجارية جيدا، فالأمر لا يتعلق باختيار أجمل الصور فحسب، يجب أن تتفهم جيدا الرسالة التي تريد توصيلها.
  2. اعرف طبيعة جمهورك المستهدف، من خلال طرح بعض الأسئلة على نفسك، تتعلق بالشريحة العمرية التي تستهدفها والمنطقة الجغرافية والقيمة التي يقدمها المنتج.
  3. يجب عليك أن تثير عواطف العملاء لتكسب ثقتهم.
  4. الاهتمام ببساطة التصميم، وعدم المبالغة في اختيار الألوان وتركيبها مع بعضها.

افضل شركة تصميم هوية تجارية في السعودية

شركة تميز اختيارك المثالي إذا كنت تبحث عن شركة تصميم هوية تجارية داخل السعودية، نتملك باقة من المميزات التي جعلتنا الأفضل بين الكثير من منافسينا، يأتي على رأسها ما يلي:

  • تصميم الشعار المتميز والاحترافي الذي يناسب رؤية شركتك المستقبلية.
  • نحلل السوق جيدا ونفهم طبيعة العميل الذي تستهدفه قبل التصميم.
  • أسعارنا مناسبة وتنافسية، لن تجدها في أي مكان آخر.
  • نوفر لك خدمات الدعم الفني التي تعمل على مدار الساعة، للرد على جميع الشكاوى والاستفسارات.
  • جميع التصميمات التي ننفذها مبتكرة وغير متكررة.
  • لدينا فريق من أمهر المصممين وخبراء التسويق، لاختيار تنسيقات الألوان والأشكال وطبيعة الخطوط المناسبة لعلامتك التجارية.

أسئلة شائعة

ما هو الفرق بين البراند واللوجو؟

البراند هو أول انطباع يعكس طبيعة الخدمة التي تقدمها الشركة، أما اللوجو فهو البطاقة التعريفية للمشروع أو الشركة، يكون على شكل رمز أو علامة أو أشكال معينة.

لماذا تحتاج الشركات إلى الهوية المرئية؟

للتعبير عن قيم الشركة وأهدافها ورسالتها، وتتضمن الألوان والخطوط والصور والأشكال التي تحددها مع الشركة المصممة.

ما الفرق بين اللوجو والسلوجن؟

اللوجو هو أول عنصر يراه العملاء ويكون الانطباع الذي يدوم طويلا عن الشركة، أما السلوجن فأول جملة يتذكرها العميل عندما يتم ذكر اسم متجرك أو شركتك أمامه.

الخاتمة

تصميم هوية تجارية فعالة وناجحة يرتبط بعدد من العوامل، التي ترتبط بطبيعة المنتج الذي تقدمه، والفئة المستهدفة والرسالة التي تريد توصيلها لعملائك.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *